سؤال: ما هو تأثير كسر الصمغ المستخدم في طابعة الشفرة الشريطية؟ بالإضافة إلى ذلك، ماذا سنفعل إذا كانت ورق الوسم ملتصق هناك؟

الإجابة:
وأياً كانت اللافتة التي تحتوي على طابعات ذات رموز الأعمدة المتوازية، يوصى باستبدالها على الفور وإلا فإنها قد تؤدي إلى سوء الطباعة.
وعادة ما يكون تكسير المطاط في حالتين، هما التكسير، وهو ما ينجم في كثير من الأحيان عن تقادم المطاط، والآخر عن الحفر، وكثيرا ما يكون ذلك نتيجة لتصريف الورق وفي كلتا الحالتين، يكون تأثير التكسر على آثار الطباعة أقل من الحفر.
وعند لصق ورق التسمية على مراوح الصمغ، لا تتعجل في تجهيزها باستخدام مرافعة حادة. وبعد ذلك يتم معالجة اللواصق التي تلصق على اللصق، وتصل على حافة الوسم، وتضغط ببطء تحت الأظافر (قدر الإمكان، دون استخدام السكاكين، مما يجعل التحكم فيها أكثر صعوبة، مما يؤدي إلى تكسّر الرقائق)، ويتم التحكم فيها بدرجة عالية، مع استخدام الكحول إذا لم تكن بعض اللصاق اللزجة مناسبة. وبعد وضع كل العلامات الملصقة، تُنظَّف اللفافات تنظيفا كاملا باستخدام الكحوليات + القطن.
لماذا تلصق ورق التوسيم بلفافات؟ وفي معظم الحالات، تكون المسام غير معقولة من حيث موقعها مقارنة بفتحة الممزقة. ولتفادي حدوث هذه المشكلة، يُقترح معالجتها على النحو التالي:
1 -تمزيق الفراغات الملصقة بالأسلاك لتيسير تمزيق الورق.
(2) ضبط حركة الطابعة Tear OFF بحيث يتم وضع اللواصق بشكل أكبر من الطباعة على الرأس، مما يجعل احتمال تسرب الصمغ من الورق أقل بكثير.