لتقليل فشل طباعة ملصقات الباركود ، ما عليك سوى الانتباه إلى النقاط السبع التالية:

1. قم بتثبيت الشريط ووسائط الطباعة بشكل صحيح

إذا كانت هناك ضوضاء غير طبيعية من الطابعة ، فتوقف عن الطباعة في الوقت المناسب. أعد فحص طريقة التثبيت أو تحقق مما إذا كان هناك شيء عالق برأس الطباعة لتجنب “الصدمة” على رأس الطباعة.

2. لا تقم بضبط ضغط رأس الطباعة حسب الرغبة

ضغط رأس الطباعة في ظل الظروف العادية ، اضبط الجوز على أعلى موضع عندما تكون الطباعة هي الأفضل.

3. قم بتنظيف أسطوانة طابعة الرمز الشريطي بانتظام

بعد تنظيف رأس الطباعة ، قم بتنظيف الأسطوانات باستخدام قطعة قطن (أو قطعة قماش قطنية) مبللة بقليل من الكحول بنسبة 75٪. وتتمثل الطريقة في تدوير الأسطوانة يدويًا أثناء الفرك وتركها تجف. يكون الفاصل الزمني للتنظيف بين الخطوتين السابقتين بشكل عام مرة واحدة كل ثلاثة أيام.إذا تم استخدام الطابعة بشكل متكرر ، فمن الأفضل أن تقوم بذلك مرة واحدة يوميًا.

4. قم بتنظيف نظام النقل والعلبة الداخلية بانتظام

بشكل عام ، ورق الملصقات ذاتي اللصق ، وغراءه سهل الإلتصاق بعمود وقناة ناقل الحركة ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك غبار ، والذي يؤثر بشكل مباشر على تأثير الطباعة ، لذلك يجب تنظيفه بشكل متكرر. عادة ما تكون الطريقة مرة واحدة في الأسبوع هي استخدام قطعة قطن (أو قطعة قماش قطنية) مبللة بالكحول لمسح مختلف الأعمدة والقنوات والأسطح الخاصة بناقل الحركة والغبار الموجود في الهيكل المعدني ، وبعد التنظيف ، قم بتجفيفه.

5. تنظيف المستشعر بانتظام

يشتمل المستشعر على مستشعر شريطي وجهاز استشعار ، موقعهما موضح في الدليل. وعمومًا ، يتم تنظيفه مرة واحدة شهريًا إلى ثلاثة أشهر. وتتمثل الطريقة في استخدام جهاز نفخ (كرة شفط) لتفجير الغبار على جهاز الاستشعار.

6. بيئة وضع طابعة ملصقات الباركود
عند وضع آلة الباركود ، ضع الجهاز في مكان جاف ، بعيدًا عن موزعات المياه والأواني المعدنية ومصادر المياه ، وذلك لمنع الأعطال التي تسببها الرطوبة في الأماكن المغلقة. في غرفة ذات رطوبة عالية ، من الضروري الحفاظ على التهوية لتقليل الرطوبة الداخلية ومنع حدوث مشاكل مثل الطباعة غير الواضحة لشريط الكربون.

سبعة ، طابعات الملصقات والباركود تولي اهتماما للرطوبة
احتفظ بالملصقات جافة. في الطقس الممطر ، انتبه لمقاومة الرطوبة في آلة الباركود. احتفظ بها جافة أثناء النهار وامنع الرطوبة من دخول الماكينة في الليل.